جمعيات وطنية » بحضور جاسم البوعينين افتتاح رائع لـ «أولمبية» الشباب بالأرجنتين

الأربعاء 03 اكتوبر 2018 - 12:16 مساء

بوينس آيرس، 8 أكتوبر 2018 - افتتحت في عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس، أمس، دورة الألعاب الأولمبية للشباب في نسختها الثالثة، حول نصب بوينوس آيرس الشهير «أوبليسكو»، وهو رمز تاريخي للعاصمة في افتتاح فريد من نوعه، إذ لم يقم كما جرت العادة في الملعب الأولمبي بل أقيم على ساحة بلازا دي لاريبوبلكا. وتستمر الدورة حتى 18 الحالي. واحتشد أكثر من 200 ألف شخص لحضور حفل الافتتاح الذي انطلق عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت العاصمة الأرجنتينية، الثانية من فجر الأحد بتوقيت الدوحة، واستمر لمدة ساعة و53 دقيقة، حيث تخلله العديد من الفقرات والعروض.
وحظي سباح منتخبنا الوطني يعقوب الخليفي بشرف حمل العلم القطري خلال طابور استعراض الدول المشاركة. وفي نهاية الحفل أوقدت الشعلة بعد جولتها التي امتدت لأكثر من 20 ألف كيلومتر زارت خلالها جميع المدن الأرجنتينية.
وحضر الافتتاح سعادة جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، وخليل الجابر رئيس اتحاد السباحة. 
يذكر أن الفريق القطري المشارك في الدورة يتكون من خمسة رياضيين في ثلاث رياضات، وهم أواب بارو وعبدالعزيز محمد وأحمد الحاج في ألعاب القوى ويعقوب الخليفي في السباحة ومحمد القاشوطي في الفروسية.
ويشارك يعقوب الخليفي اليوم في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة في منافسات 100 متر فراشة. ووصف خليل الجابر مشاركة الخليفي بأنها إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات اتحاد السباحة والرياضة القطرية.
ويأمل الاتحاد من خلال هذه المشاركة تحقيق نتيجة مشرفة، خاصة أن اللجنة الأولمبية القطرية وعلى رأسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، تقدم الدعم اللازم للرياضيين الشباب الذين تأهلوا لهذه الدورة. 
وثقتنا كبيرة في يعقوب بتحقيق مشاركة إيجابية، خاصة أن الدورة تعتبر بوابة أولمبياد طوكيو 2020.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee