جمعيات وطنية » تكريم الاعلام الرياضي العالمي خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

الثلاثاء 22 يناير 2019 - 06:06 مساء

لوزان، 21 يناير 2019 - في حفل تألق فيه الاعلام الرياضي بحضور نسخة من الشخصيات البارزة في العالم في صناعة الرياضة العالمية، تم تكريم الصحفيين الرياضيين من جميع أنحاء العالم خلال النسخة الأولى من جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي ي قصر Beau-Rivage في لوزان.

و أدان توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها خلال الحفل مقتل المراسل الغاني أحمد حسين سويل مؤخراً. وأعرب باخ عن أسفه العميق لهذه الحداثة الأليمة قائلا: "إن اللجنة الأولمبية الدولية تعرب عن حزنها الشديد لفقدان حسين سوال الذي تم قتله أثناء ممارسته لمهنته".
واستلم أنس أريمايو أنس جائزة أفضل "التقارير التحقيقية" تكريما له عن تقرير المتفجرات حول الفساد في كرة القدم الأفريقية. وأهدى الصحفي الشهير نجاحه الشخصي لذكرى الراحل حسين سوال وكل الذين يكافحون من أجل كشف الحقيقة.
وبهذه المناسبة، قال أريمايو: "أهدي هذه الجائزة تكريماً لزميلي أحمد. لقد كنت أعلم أنه كان سيرافقني لأحصل على هذه الجائزة إن لم يستطع تحقيق ذلك بسبب الحادث المؤسف. لكننا لن نستسلم أبدًا ، لأن الصحافة ليست جريمة .".
وكان حسين سوالي قد قام في مايو / أيار 2018 بتسليط الضوء على ملف الفساد في كرة القدم الأفريقية وذلك بصفته أحد الأعضاء البارزين في فريق أنس تايجر آي للباحثين الخاصين. وقد أدى هذا التحقيق إلى استقالة رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم كوسي نيانتاكي بعد أن تم تصويره متلبسا بقبول الرشاوى.

من لوزان إلى العالم
وقد تابع المشاهدون من جميع أنحاء العالم حفل توزيع الجوائز مباشرة عبر Facebook وأيضًا من خلال خدمة WorldFeed من Eurovision بالتعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية. وقد تمكّن أكثر من 1000 محطة من جميع أنحاء العالم من التقاط الإشارة فيما تمّ اختيار 24 مرشحًا من مجموع1273 طلبًا من 119 دولة.
وقال إيغور رابينر في الكلمة التي ألقاها بعد استلامه جائزة عن عموده ضد التهديد الروسي بمقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018 في فئة "أفضل كتابة،" موجها شكره الى الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وSport-Express.
وأضاف الصحفي المخضرم: "أنا أعمل في هذه الصحيفة اليومية منذ أكثر من 25 عامًا. إنه لشرف عظيم أن استثمر شغفي في مهنتي . لقد تطلب الأمر الكثير من الشجاعة لجعل هذا العمود حقيقة واقعة ."
حفل توزيع جوائز الأوسكار للصحافة الرياضية
يمثل الفائزون الثلاثة الأوائل في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أرفع الجوائز في مجال الصحافة الرياضية والصحافة الحديثة في عدد كبير من الأشكال ، سواء أكانت الكتابة أو الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي أو الصوت. كما حصل الفائزون على جوائز مالية بقيمة 8000 دولار لصحاب المركز الأول و3.000 دولار للمركز الثاني و 2.000 دولار للمركزالثالث .
كما تسلم الفائزون الثلاثة كأساً تميز تصميمها المستوحى من قلم الريشة الذي استخدمه الناس في الماضي لكتابة الحروف والذي تم استبداله اليوم بنقر أصوات لوحات المفاتيح. ولكن حتى في العصر الرقمي ،عرف فن القص الساحر كيف يحافظ على كامل جماليته.

وفي هذا السياق، قال مايكل كون المنتج السينمائي الحائز على أحد الجوائز :"إلى جانب الموهبة والعمل الشاق ، عليك أن تحب الرياضة لتكون قادرا على سرد قصة مقنعة."
ينظر إلىجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على نطاق واسع على أنها جوائز الأوسكار في الصحافة الرياضية وبهذا أسدلت الستائر على النسخةالأولى الناجحة من هذه الجوائز بعد الاحتفال بالتميز في مجالي الصحافة والإعلام الرياضي.
وهذه قائمة الفائزين بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لعام 2019.
· فنسنت ريميرسما ، التزلج على الظلال ، PZC (هولندا) - التصوير الفوتوغرافي - الرياضة العمل.
· آدم بريتي ، بطولة بودابست العالمية للسباحة ، غيتي إيمدجز (ألمانيا) - تصوير فوتوغرافي - بورتفوليو.
· إيغور رابينر ، الرياضيون أم العبيد؟ Rabiner Against of Olympcotting Olympics، Sport-Express (Russia) - Writing - Best Column.
· خوسيه إغناسيو بيريز هيرنانديز ، "Yo jugué al fútbol en Auschwitz" ("لقد لعبت كرة القدم في أوشفيتز") ، ماركا (إسبانيا) - الكتابة - أفضل قطعة ألوان
· Emanuela Audisio، 1968 - Sport & Revolution، 3D Produzioni (Italy) - فيديو - وثائقي.
· دييغو هورتادو دي ميندوزا / غريغ غروغل / بيتر بيرغ ، المقاتلون: تيوفيلو ستيفنسون وأسطورة الكوبيون الملاكمة ، القناة الأولمبية (إسبانيا) - فيديو - الملف الشخصي الرياضي.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee