افريقيا » الاعبات اللإفريقيات يتصدرن صفقات الانتقالات خلال الميركاتو الشتوي

الثلاثاء 05 فبراير 2019 - 10:48 صباحا

لوزان، 4 فباير 2019- كان للاعبات كرة القدم اللإفريقيات نصيبا هاما في القيمة الاجمالية لعمليات الانتقالات في ميركاتو الشتاء الذي أسدل عليه الستار مؤخرا.

وقد شهد سوق انتقالات شتاء 2019 صفقات من عيارات ثقيلة بالنسبة لبعض لاعبات القارة السمراء قبل بدء العد التازلي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2019 التي ستستضيفها فرنسا في شهر يونيو.
وكان من أبرز هذه الصفقات انتقال الاعبة النيجيرية عزيزات أوشوالا صاحبة الـ23 عاما الى نادي برشلونة بعد أن قادت خلال الموسم الماضي فريقها داليان كوانجيان للفوز بلقب الدوري الصيني بعدما فازت بلقب جائزة "هداف الدوري" برصيد 13 هدفا.
وستدافع أوشوالا، التي سبق لها أن لعبت في أقوى الدوريات الأوروبية في إنجلترا مع كل من آرسنال (2016) وليفربول (2015)، عن ألوان نادي برشلونة خلال الفترة المتبقية من موسم 2018/2019 لتصبح اللاعبة الأفريقية السادسة التي تنتقل إلى الدوري الأسباني في يناير 2019.
وقبل يوم واحد فقط من الإعلان عن انتقال عزيزات، احتلّت مباراة أتليتك بيلباو تلتيكو مدريد أبرز العناوين حيث حضرها أكثر من 48000 مشجعا وهو رقم قياسي جديد في كرة القدم للسيدات في اسبانيا.
كما شهدت الانتقالات، عودة المهاجمة اللإيفوارية ايدا ربيكا جويهي الى الدوري الاسباني بعد أن سبق لها اللعب مع نادي لليفانتي في موسم 2017/2018 قبل انتقالها إلى إسبانيول في صيف عام 2018.
ووقعت اللاعبة الإيفوارية البالغة من العمر 24 عامًا مع نادي إي دي إف لبرونو صاحب المركز الاخير ولعبت في مباراتين من أصل ثلاث مباريات حتى الآن.
وكان الميركاتو الشتوي للرجال قد شهد أيضا عددا من الصفقات الهامة أبرزها انتقال الارجنتيني غونزالو هيغوين (31 عاما) من نادي ميلان الإيطالي إلى تشيلسي الإنكليزي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.
وبدأ مشوار اللاعب الأرجنتيني في الكرة الأوروبية مع ريال مدريد قبل أن ينتقل إلى نابولي الإيطالي ويوفنتوس وميلان وأخيرًا حط الرحال مع نادي تشيلسي الإنكليزي.
وبدوره، عاد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا إلى الدوري الإسباني من بوابة أتلتيكو مدريد بعد أن غادره صيف 2017 من بوابة نادي العاصمة الريال.
وانضم ألفارو موراتا لتشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2017، في صفقة قدرت بـ 70 مليون يورو.
وأتم أتلتيكو الصفقة بانضمام اللاعب لصفوفه لموسم ونصف على سبيل الإعارة.
كما انضم موهبة خط الوسط الهولندية فرينكي دي يونج والبالغ من العمر 21 عامًا إلى برشلونة الإسباني، بعد سباق خاضه النادي الكاتلوني مع باريس سان جيرمان الفرنسي على ضم اللاعب.
وأعلن برشلونة مؤخرا أنه توصل إلى اتفاق للتعاقد مع اللاعب مقابل 86 مليون يورو (98 مليون دولار) بعد انتهاء الموسم الحالي.
وتعاقد نادي ريال مدريد مع الشاب الإسباني ذي الأصول المغربية إبراهيم دياز قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.
فيما أعلن نادي موناكو الفرنسي رسميًا عن استعارته لكارلوس فينسيوس من نادي نابول الإيطالي، حتى نهاية الموسم الحالي.
وضم نادي نابولي الإيطالي المهاجم (23 عامًا) مطلع الموسم الحالي قادمًا من ريال كويلوز في دوري الدرجة الثانية في البرتغال بعد إحرازه 20 هدفًا خلال 39 مباراة.
كما انضم متوسط الميدان الإسباني دينيس سواريز إلى نادي أرسنال الإنكليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
واستقطب أوناي إيمري سواريز الذي كان يلعب في صفوف نادي إشبيلية تحت قيادته لتعزيز خط وسط النادي.
كما انتقل لاعب تولوز الفرنسي الشاب جان كلير توديبو إلى نهائي برشلونة، في آخر سوق الانتقالات الشتوية بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف، حتى نهاية موسم 2022- 2023، ليكون الصفقة الثانية الدفاعية بعد عقد الإعارة الذي وقعه برشلونة مع لاعب نادي فالنسيا جيسون موريو.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee