اخبار سياسية » لاعبات البرازيل يأملن بانطلاق معركة المساواة مع اللاعبين

الأربعاء 10 ابريل 2019 - 07:31 صباحا

ريو دي جاينيرو، 10 أبريل 2019 - قالت ايريكا مدافعة منتخب البرازيل للسيدات في مقابلة مع رويترز  إن لاعبات بلادها قطعن خطوات كبيرة على طريق زيادة شعبية كرة القدم النسائية محليا لكنهن يفتقرن إلى التنظيم للاقتداء باللاعبات الأمريكيات في المطالبة بالمميزات والأجور نفسها التي يتمتع بها اللاعبون الرجال.

وقال مسؤولون إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ألزم جميع أندية الدرجة الأولى هذا العام بتأسيس فريق نسائي مع توفير دعم مالي مباشر.

لكن دخل اللاعبات في البرازيل لا يزال أدنى كثيرا من اللاعبين الرجال، وقالت ايريكا إنها تتابع ما قامت به لاعبات منتخب الولايات المتحدة بطل العالم بعد أن أقامت 28 لاعبة دعاوى قضائية ضد اتحاد كرة القدم الأمريكي الشهر الماضي تضمنت شكاوى بشأن الأجور وظروف العمل.

وقالت ايريكا في مقابلة عبر الهاتف من اسبانيا بعد يوم واحد من تلقي البرازيل الخسارة التاسعة على التوالي بالهزيمة 1-صفر وديا أمام اسكتلندا "أعتقد أن ما فعلته اللاعبات الأمريكيات أمر مثير.

"لدينا القوة لفعل الشيء نفسه في البرازيل لكن ليس لدينا الشجاعة أو (أشخاص) يوجهوننا".

وأضافت "فريق كرة القدم الأمريكي للسيدات يتمتع بقوة كبيرة، حققت اللاعبات الأمريكيات انتصارات كثيرة وهذا سهل عليهن مهمة القتال من أجل تحقيق ما يردن. على لاعبات البرازيل البقاء متحدات لكن هذا لم يحدث".

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee