اخبار سياسية » البريطانية آشير سميث تتوج بذهبية سباق 200 م في مونديال ألعاب القوى

آشير سميث

الخميس 03 اكتوبر 2019 - 09:14 صباحا

الدوحة، 3 أكتوبر 2019 - توجت العداءة البريطانية دينا آشير سميث بالميدالية الذهبية لسباق 200 م للسيدات والذي أقيم أمس، ضمن منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها الدوحة حاليا على استاد خليفة الدولي وتستمر حتى السادس من أكتوبر الجاري.

وجاء فوز سميث الفائزة ببطولة أوروبا ثلاث مرات متتالية، باللقب إثر احتلالها المركز الأول بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 21.88 ثانية، متفوقة على الأمريكية بريتاني براون صاحبة المركز الثاني بزمن قدره 22.22 ثانية.

وجاءت السويسرية موجينجا كامبوندجي في المركز الثالث بعدما سجلت زمنا قدره 22.52 ثانية.

وتعد الميدالية هي الذهبية الأولى للعداءة البريطانية في بطولات العالم، بعدما حققت الفوز في ثلاثة سباقات (100 متر و200 متر و4 100 متر تتابع) في البطولة الأوروبية العام الماضي.

وفازت سميث البالغة من العمر 23 عاما، ببرونزية سباق التتابع 4 100 مع الفريق البريطاني في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016) بالبرازيل ، كما فازت بفضية السباق نفسه في بطولة العالم 2017 بلندن.

وغابت عن السباق البطلة الجامايكية إيلين طومسون والتي انسحبت من منافسات نصف النهائي أمس وقد حققت طومسون ذهبيتي أولمبياد ريو 2016 في سباقي 100 و 200 م .. كما لم تشارك العداءة الجامايكية الأخرى شيلي ان فرايزر الفائزة بلقب سباق 100 م في الدوحة .

وتحمل الأمريكية فلورنس جريفيث جونير الرقم القياسي العالمي لهذا السباق بزمن "21:34 ثانية" والذي حققته في سول عام 1988 .

كما تتواصل اليوم /الخميس/ منافسات بطولة العالم لألعاب القوى في نسختها السابعة عشرة والتي تستضيفها الدوحة حاليا بإقامة عدد من السباقات والمسابقات أبرزها إقامة 4 نهائيات في ( دفع الكرة الحديدية سيدات، و400 م سيدات، و 800 م سباعي سيدات، ونصف نهائي 1500 م سيدات).

وقال السيد خالد راشد المري المدير التنفيذي للاتحاد القطري لألعاب القوى ومدير الوفد القطري لدى بطولة العالم، إن العداء الشاب الواعد عبدالرحمن سعيد حسن سيشارك غدا في تصفيات 1500 م وسيسعى إلى تحقيق رقم شخصي جديد له.. موضحا أنها المشاركة الأولى لهذا العداء في بطولات العالم.

واضاف المري ان العداء عبدالرحمن سعيد حسن سيبذل قصارى جهده لتمثيل بلاده بشكل مشرف، وسيسعى الى تحقيق مركز متقدم خلال السباق.

من ناحية أخرى تأهلت عداءات المنتخب الأمريكي إلى الدور النهائي من سباق الـ400 متر الذي سيقام مساء اليوم /الخميس/ بعد سيطرتهن اليوم على منافسات الدور نصف النهائي من هذا السباق الذي أقيم ضمن منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى 2019 التي تستضيفها الدوحة حاليا على استاد خليفة الدولي حتى السادس من أكتوبر الجاري .

ففي المجموعة الأولى تصدرت الأمريكية دليلة محمد الترتيب العام بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 53.91 ثانية وهي حاملة اللقب الأولمبي للسباق والفائزة بفضية السباق مرتين في بطولات العالم.

وقد اعتلت زميلتها سيدني ماكلوجلين قمة المجموعة الثالثة مسجلة زمنا قدره 53.81 ثانية، بينما حلت زميلتهما اشلي سبنسر في المركز الثالث في المجموعة الثانية بزمن قدره 54.42 ثانية.

وتأهلت العداءات الثلاث إلى الدور النهائي المقرر إقامته مساء اليوم الخميس، بعد حلولهن في المراكز المتقدمة، حيث جاءت سيدني في المركز الأول بصدارة الترتيب العام للسباق، فيما جاءت زميلتها دليلة في المركز الثاني ، بينما حلت أشلي في المركز السادس.

وستواجه عداءات أمريكا منافسة قوية على اللقب اليوم من الجامايكية راشيل كلايتون بطلة المجموعة الثانية وصاحبة الترتيب العام في السباق بزمن قدره 54.17 ثانية، والكندية ساجا واتسون الرابعة بزمن قدره 54.32 ثانية، والتشيكية سوزانا هيجنوفي الخامسة بزمن قدره 54.41 ثانية.

وستخوض السباق النهائي أيضا كل من العداءة الأوكرانية آنا ريزيكوفا السابعة في الترتيب العام (54.45 ثانية) ، والسويسرية ليا سبرونجر صاحبة المركز الثامن (54.52 ثانية).

وكانت العداءة القطرية الواعدة مريم فريد شاركت في التصفيات التأهيلية لسباق 400 متر يوم أمس، ولكنها اكتفت باحتلال المركز السابع في مجموعتها الأولى خلال تصفيات الدور الأول بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 1.09.49 دقيقة.

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee